المناطق السياحية

تعرف على نهر أونا الفريد في البوسنة والهرسك ونشاطاته

يوجد نهر أونا الفريد في البوسنة والهرسك حيث ينبع في كرواتيا من أسفل جبل ستراجبينيتسا، و يبلغ طوله حوالي 212 كيلومتر ويدخل دولة البوسنة والهرسك عند بلدة غورني التي توجد على الحدود بين البوسنة وكرواتيا.

كما يمر نهر أونا بالكثير من المدن أهمها مدينة بوسانسكا كروبا وبيهاتش ومدينة بوانسكا أوتوكا ثم ينتهي مجرى هذا النهر ويصب في نهر سافا في جمهورية كرواتيا.

طبيعة نهر أونا الفريد

يتميز نهر أونا بجمال الطبيعة المُميزة التي توجد حوله وهو أحد أجمل الأنهار الموجودة في البوسنة والهرسك لذلك قد أطلق عليه الرومانيين إسم أونو والذي يعني الفريد أو الوحيد، وهو من أكبر المناطق جذباً للسُياح وأهمها في البوسنة والهرسك وذلك لكثرة الفعاليات السياحية والنشاطات الرياضية التي يوفرها لمرتاديه.

كما يتفرع من نهر أونا الفريد الكثير من الجداول والأنهار الصغيرة مثل نهر وسانا ونهر أوناتس، كما تنمو على ضفاف هذه الأنهار الكثير من أنواع الأعشاب والنباتات المُختلفة، كما يُعد نهر أونا مركزاً غنياً بالأسماك حيث يوجد في هذا النهر الكثير من أنواع السمك المُختلفة والمُتعددة الأحجام والأوزان التي يصل عدد أنواعها إلى أكثر من 20 نوع كما يصل وزن بعض هذه الأسماك إلى 20 كيلو جرام.

ومن خلال مجرى هذا النهر تشكلت الكثير من المنحدرات المائية المُذهلة وأشهرها شلالات مارتن برود وشترباتشكي بوك، كما يمر هذا النهر ضمن نطاق محمية أونا حيث تتواجد الكثير من الغابات ذات الأشجار الكثيفة والغنية، وأنواع مُختلفة ومتنوعة من الحيوانات المختلفة.

نشاطات يُقدمها نهر أونا الفريد

يقوم سُكان البوسنة والهرسك بعمل الكثير من النشاطات المُختلفة على نهر أونا حيث يقام على هذا النهر سباق القوارب في منطقة كولن فاكوف عند المنطقة التي ينبع منها نهر أونا والذي أصبح عادة سنوية يقوم بها السُكان والسُياح للاستمتاع بوقتهم بالسباحة وسط هذا النهر ضمن طبيعة المكان الخلابة.

ومن الأنشطة التي يقوم بها السُياح في هذا النهر مُمارسة رياضة الرافتينغ Rafting عند أماكن المُنحدرات المائية كما يقومون بصيد الأسماك التي توجد بكثرة في هذا النهر بكافة أنواعها وأحجامها وأيضاً الإستمتاع بالسباحة في مياه النهر العذبة والنقية والغوص فيها.

رياضة الرافتينج Rafting
رياضة الرافتينج Rafting

ومن أجمل المناطق التي يُمكنك الذهاب بزيارتها بالقرب من نهر أونا الفريد هي منطقة بوسانسكا أوتوكا والتي تُسمى جزيرة البوسنى حيث تم تشكيلها بواسطة هذا النهر والتي يوجد بها شلالات مارتن برود ومحمية أونا وشترباتشكي بوك وغيرها من مُختلف المناطق الرائعة التي تقع في مُنتصف الطبيعة الخلابة حيث يعم الهدوء والراحة والتي تبعد عن صخب المدينة.

وإذا أردت القيام برياضة ركوب القوارب والاستمتاع برياضة الرافتينج في نهر أونا الفريد، نحن ننصح في موقع البوسنة بالعربي أن تقوم بالتواصل مع وكالات سياحية مُتخصصة في هذا المجال لكي تعمل على توفير جميع الأدوات والمُستلزمات الخاصة بهذه الرياضة.

رحلة إلى نهر أونا الفريد

كما تُمكنك الأماكن التي تُحيط بنهر أونا الفريد والتي تُطل على الكثير من المناطق الرائعة من الإستمتاع برحلة رائعة مع الأهل والأصدقاء في وسط المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلب بجمالها وتأخذ العقل في رحلة يعمها الهدوء والشعور بالراحة والسعادة، وتُعتبر هذه الرحلة المكان الأمثل للإستجمام وإعادة النشاط والحيوية للسُياح.

كما يُمكنك القيام برحلات الشواء وسط هذه الطبيعة والإستمتاع بتناول الطعام اللذيذ في المناطق التي توجد بالقرب من نهر أونا، ومن المؤكد أنه يوجد الكثير من أماكن الإقامة والفنادق المُتوفرة في هذه المناطق السياحية بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُقدم أطعمة ومشروبات كثيرة.

تعرف على مواضيع تخصك عند سفرك إلى البوسنة والهرسك وتعرف على افضل المناطق السياحية وأفضل الفنادق وكذلك أفضل المطاعم وأفضل الأسواق في موقع البوسنة والهرسك بالعربية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق