المناطق السياحية

أكثر المعالم النادرة في البوسنة والهرسك غير المألوفة

يوجد الكثير من المعالم النادرة في البوسنة والهرسك التي تجعل السائحين يقعون في غرامها فهي مدينة إعتادت على أرتداء ثوب الجمال مما جعلها من أجمل دول العالم في نظر السُياح من الشرق والغرب، فهي دولة غنية بمُدنها وقُراها الخُرافية وجبالها وأنهارها.

المعالم النادرة في البوسنة والهرسك

وهناك العديد من المناطق الغير مألوفة والمعالم النادرة في البوسنة والهرسك والتي تمتاز بجمال خلاب يأسر كل من يزورها ومنها، وهي كذلك أفضل المناطق لمن يبحث عن أشياء جديدة لا يراها في رحلاته غالباً في أي مكان آخر.

كهف بيامباري

كهف بامباري
كهف بامباري

يقع كهف بيامباري في بلدة إلياش بين قريتي كريفافيتشي ونيشيتشي في مُنتصف البوسنة والهرسك وتبعد عن العاصمة سراييفو 41 كيلومتر كما ترتفع المنطقة التي يوجد بها كهف بيامباري عن سطح البحر مسافة 950 متراً وهذا الكهف من المعالم النادرة في البوسنة والهرسك .

يتكون كهف بيامباري من ثلاثة كهوف أحدها فقط مفتوح لاستقبال السائحين، ويحتوي الجزء العلوي من هذا الكهف على أربعة من القاعات التي يوجد بها العديد من أشكال ونماذج النوازل والصواعد التي تتخذ شكلاً جميلاً، كما يُطلق على هذا الكهف اسم كهف المُجوهرات وهو من أحد أجمل الكهوف التي توجد في البوسنة والهرسك.

ويوجد بالقرب من كهف بيامباري العديد من الجداول المائية مثل جدول براديتش الذي يوجد بجانبه بحيرة صغيرة و طاحونة قمح ونافورة ماء، كما يوجد جدول مائي آخر يمر بين الجبال والغابات يُسمى جدول بيليلا.

ويبلغ طول المغارة في كهف بيامباري 420 متراً كما تكون درجة الحرارة داخل هذا الكهف مُنخفضة جداً وهي تتراوح بين 5 إلى -2 درجة مئوية لذلك يجب إرتداء ملابس مُناسبة للجو البارد عند زيارة هذا الكهف.

كهف فيترينيتسا

يُعتبر كهف فيترينيتسا من أكبر الكُهوف الموجودة في أوروبا وهو يحتوي في جُعبته على العديد من المناظر الغريبة والأشكال العجيبة، كما تم ضع هذا الكهف في لائحة التُراث العالمي من قبل اليونسكو.

كما يوجد في هذا الكهف نوع نادر من الحيوانات المهددة بالإنقراض يُطلق عليه إسم السلمندر أو السمكة البشرية وذلك لأن لون جلده شبيه بلون جلد الإنسان، ويُعتبر هذا الحيوان الفقاري  الوحيد الذي يعيش في كهوف قارة أوروبا، كما يُشبه هذا الحيوان الأفاعي ويبلُغ طوله نحو 25 سم.

وتحمي جميع القوانين في البوسنة والهرسك هذا الحيوان الذي يُمكن أن يعيش عمراً طويلاً يصل إلى 100 عام من الاصطياد أو التعرض له بأي خطر، ويحتوي هذا الكهف بخلاف السمكة البشرية على العديد من المخلوقات الغريبة والنادرة والتي من أجلها ستقوم السُلطات البوسنية بعمل متاحف لها ولإحياء هذا الكهف كما سيكون أول متحف يتم إفتتاحه في تلك المنطقة.

مدينة فيسوكو

مدينة فيسوكو Visoko
مدينة فيسوكو Visoko

تقع مدينة فيسوكو في مُنتصف البوسنة والهرسك حيث كانت من أهم المُدن في العُصور الوسطى ولكنها لم تكُن في ذلك الوقت مركزاً لجذب السُياح بالرغم من وجود العديد من آثار العصور الوسطى فيها.

وقد تم إكتشاف مركز جذب السيُاح في هذه المدينة وهي الأهرامات في عام 2004 حيث بدأت عمليات التنقيب في البحث عنها لإظهارها وما زالت عمليات التنقيب تقوم بعملها حتى الآن.

مدينة فيسوكو
مدينة فيسوكو

وتُعتبر هذه الأهرامات من نوع آخر فهي ليست بالطبع مثل أهرامات مصر ولكنها أيضاً تستحق الزيارة، وهذه الأهرامات هي ظاهرة نادرة جيولوجية تتألف من الكثير من الأهرامات المُتكونة من الطين والحصى والرمل، والتي قامت بنحتها الثلوج والأمطار خلال توالي العُصور.

وتبعد مدينة فيسوكو عن العاصمة سراييفو مسافة 83 كيلومتر، وتُعتبر من المناطق الهادئة والبعيدة عن إزعاج السائحين وضوضاء الحياة، كما يُمكن إلتقاط الكثير من الصور التذكارية رائعة الجمال مع تلك الأهرامات الخلابة وخلفيتها الأسطورية.

تعرف على مواضيع تخصك عند سفرك إلى البوسنة والهرسك وتعرف على افضل المناطق السياحية وأفضل الفنادق وكذلك أفضل المطاعم في موقع البوسنة بالعربي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق