المناطق السياحية

قرية لوكومير الجبلية في البوسنة والهرسك

قرية لوكومير الجبلية
كُتب بواسطة ياسر

تقع قرية لوكومير Lukomir الجبلية في البوسنة والهرسك على السفح الجنوبي لجبل بيلاشنيتسا على إرتفاع 1495 متر فوق مُستوى سطح البحر والذي يقع على بُعد 64 كيلو متر من العاصمة سراييفو.

حيث يصعب الوصول لقرية لوكومير وخاصة في فصل الشتاء لأنها منطقة معزولة إلا بالذهاب إليها باستخدام الزلاجات أو سيراً على الأقدام، فعند بداية تساقط الثلوج في شهر يناير تًبح هذه المنطقة غير مأهولة حتى شهر إبريل بعد أن تذوب هذه الثلوج.

أما بالنسبة لمُناخ هذه القرية في فصل الصيف فهو مُعتدل نسبياً، وتُعتبر هذه القرية أكثر منطقة سكنية ترجع بك إلى الحياة القديمة عندما بدأ الناس يسكنون بها بعيداً عن الضجة التي توجد في المدينة.

نمط الحياة في قرية لوكومير

تتكون قرية لوكومير من الكثير من الأكواخ الصيفية المبنية بالحجارة القديمة و مسقوفة بخشب شجرة الكرز، وهي قرية لا تصلها الكهرباء كما يُحافظ السُكان الذين يعيشون في هذه القرية على لباسهم التقليدي، كما تعود شهرة هذه القرية إلى نمط الحياة الفريد من نوعه في البوسنة والهرسك.

منظر من قرية لوكومير

منظر من قرية لوكومير

وذلك من حيث نوعية الطعام البوسني التقليدي الذي يُقدم في مطاعمها ومن حيث عمارتها القديمة التقليدية وهي من أكثر المناطق الغير مُستكشفة في البوسنة والهرسك وفي منطقة جنوب أوروبا.

ويوجد في هذه القرية الكثير من المراعي والغابات الخضراء والتي تتميز بوجود أعداد كبيرة من أنواع النباتات المُختلفة والأشجار والزهور كما يوجد أنواع كثيرة ومختلفة من الحيوانات والطيور حيث تُعتبر هذه القرية منطقة طبيعية غنية بمُختلف الأنواع من النباتات والحيوانات وكل ذلك يقع ضمن منطقة صغير مُتواجدة بين جبال الألب الدينارية.

مُتعة زيارة قرية لوكومير

تُعتبر زيارة قرية لوكومير فُرصة كبيرة لمعرفة كيفية الحياة في أوروبا من قبل كما تُعتبر مكاناً سياحياً مثالياً لقضاء إجازة في المناطق الهادئة التي تُحيط بها الجبال بعيداً عن صخب المدينة، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمشي والتنزه في المنطقة التي تقع على طول حافة الوادي، وأيضاً هذه القرية هي المكان الأمثل لعُشاق صعود الجبال بواسطة رُكوب الدراجات النارية والهوائية.

ويُمكنك شراء العديد من  المصنوعات اليدوية التي يقوم بعملها السُكان المحليين في قرية لوكومير لتكون ذكرى مُميزة لهذه الرحلة والأوقات الجميلة التي قُمت بقضائها في هذه البيئة الجبلية الخلابة والهادئة مع الأهل والأصدقاء.

كما يُمكنك تذوق العديد من أنواع الطعام المُختلفة والوجبات المُتنوعة التي يقوم بعملها سُكان قرية لوكومير والتي تختص بهذه القرية لأنه يتم صُنعها وتجهيزها من مُكونات القرية الخاصة التي يتم جمعها من الجبال والتي تتميز بطعم فريد ومُميز، ويُمكنك أيضاً عمل شواء في أجواء الليل الهادئة برفقة الأهل والأصدقاء والاستمتاع بتناولها مع الإستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة.

فإذا أردت أن تقوم بزيارة البوسنة والهرسك وكنت تبحث عن مكان هادئ وبعيد عن صخب المدينة حيث تستطيع ان تقوم بقضاء رحلة لا يُمكن نسيانها مع الأهل والأًصدقاء فيجب أن تقوم بزيارة قرية لوكومير، حيث تُعتبر الرحلة إلى قرية لوكومير رحلة للراحة والاسترخاء والاستجمام حيث تستطيع الإستمتاع بالهدوء والسكينة والمناظر الطبيعية الجميلة التي تُحيط بالقرية وحتى الطريق الذي يؤدي إليها.

ويُمكنك الوصول إلى قرية لوكومير عن طريق الذهاب إلى جبل بيلاشنيتسا، وبعدها توجه إلى جنوب غرب قرية أمولياني، حيث تستغرق الرحلة إلى قرية لوكومير نحو ساعة تقريباً بواسطة السيارة.

موقعها على الخريطة:

تعرف على مواضيع تخصك عند سفرك إلى البوسنة والهرسك وتعرف على افضل المناطق السياحية وأفضل الفنادق وكذلك أفضل المطاعم في موقع البوسنة بالعربي.

نُبذة عن الكاتب

ياسر

ياسر محمد، كاتب ومدون، محاسب بالمهنة، تقني بالفطرة، عاشق السفر والتجول وترفيه الذات، محب لتطوير الذات ومهتم جدًا بالقراءة والكتابة.

أترك تعليقك

شارك الصفحة بالبريد

مرحباً، أعتقد أن هذا الموقع سوف يفيدك: قرية لوكومير الجبلية في البوسنة والهرسك! وهذا هو الرابط: http://www.arbosnia.com/lukomir-village/