السياحة في سراييفو

بلدة إيليجا في البوسنة والهرسك القريبة من العاصمة وأهم معالمها

توجد بلدة إيليجا في البوسنة والهرسك وبالتحديد في كانتون العاصمة سارييفو، حيث يعيش في هذه البلدة ما ينوف 68,366 نسمة من السُكان البوسنيين المحليين حسب إحصائية 2013م.

ومن الجدير بالذكر، أنّه أُطلق على هذه البلدة إسم إيليجا في عهد العُثمانيين والتي تعني العلاج في اللغة العربية، لأن هذه البلدة من المناطق الشهيرة جداً في مجال العلاج الطبيعي، حيث يوجد بها الكثير من المياه الكبريتية الغنية عن التعريف، ذات القدرات العلاجية الطبيعية.

وتبعد بلدة إيليجا عن العاصمة سراييفو مسافة 12 كيلومتر ويُعتبر الوصول إلى هذه البلدة سهل جداً، فهذه البلدة مُثيرة للإهتمام تجذب أعداداً كبيرة من السيُاح وذلك لكي يروا الماء والمناظر الطبيعية الجميلة وأيضاً تُعتبر هذه المنطقة مثالية للإسترخاء والراحة وقضاء أجمل الأوقات برفقة الأهل أو الأصدقاء والاستمتاع بالهدوء بعيداً عن أجواء المدينة الصاخبة، وقد بدأت بلدة إيليجا تجذب السُياح من مُختلف أنحاء العالم مُنذ العصر الروماني وحتى يومنا هذا.

المواقع السياحية البارزة في بلدة إيليجا

يوجد الكثير من المناطق السياحية البارزة في البوسنة والهرسك وبالأخص في بلدة إيليجا التي توجد في وسط الأجواء الطبيعية الخلابة والأراضي الخضراء التي تنبع بالحياة وتنتشر فيها الأجواء التي تُشر السُياح بالراحة والاسترخاء ومن هذه المواقع السياحية:

حديقة بلدة إيليجا

توجد حديقة بلدة إيليجا ضمن مُجمع الفنادق الخاص بهذه البلدة وهذه الحديقة تُعد أحد رموز بلدة إيليجا وتمتد على مساحة 14 هكتار تقريباً، وهذه الحديقة تتميز بأنها غنية بالكثير من أنواع الأشجار المُختلفة وهي موطن للعديد من أنواع الشُجيرات المختلفة.

وتتميز هذه الحديقة بجمال خلاب حيث توجد نافورة مياه جميلة وسط هذه الأشجار الخضراء مما يُعطي للسياح منظراً رائعاً لهذه الحديقة الجميلة.

فريلو بوسنة

فريلو بوسنة هو عبارة عن نبع من الماء يوجد حوله الكثير من الحدائق الطبيعية والبحيرات، وخلال الطريق الذي يؤدي إلى هذا النبع يوجد حوالي ثلاثة كيلومترات من الأشجار الكثيفة والعالية.

ويُمكن الوصول إلى هذه المنطقة بوساطة ركوب عربة الخيل التقليدية، وهذا الطريق الذي يؤدي إلى فريلو بوسنة المطرزة بـ 726 شجرة والتي تم ترتيبها على صفين في عام 1892م، ويوجد أيضاً عدد لا بأس به من أشجار الكستناء البري التي زُرعت عام 1888.

الجسر الروماني

يقع الجسر الروماني بالقرب من بلدة إيليجا على نهر البوسنة القريب من العاصمة سراييفو، ويُعتبر الجسر الروماني واحد من أربعة جسور حجرية موجودة في البوسنة والهرسك حتى الآن وقد تم بناء هذا الجسر بين عامي 1530 و 1550 على يد الوزير رستم باشا وقد تم بناؤه على أنقاض جسر روماني قديم طوله 40 متر وعرض 4.5 متر كما يتألف من ستة أعمدة وسبعة أقواس.

نبع نهر البوسنة والهرسك

يوجد نبع نهر البوسنة بالقرب من بلدة إيليجا والذي ينبع من سفح جبل إيجمان وتتميز المنطقة التي تُحيط بهذا النبع بأنها غنية بأنواع الموارد التي يقوم النهر بتقديمها من المياه العذبة والمياه المعدنية والهواء المنعش والكثير من الغابات التي توجد بالقرب من جبل إيجمان.

ويُمكن للسُياح الوصول إلى حديقة نبع نهر البوسنة والهرسك من خلال السير على الأقدام أو بواسطة ركوب عربة الحصان وخلال هذا الطريق الرئيسي يوجد الكثير من الأشجار الكثيفة والمباني التقليدية القديمة التي تم بناؤها خلال العهد النمساوي الهنغاري.

وبالنسبة للطرق والمسارات التي توجد في الحديقة فهي مثالية للتنزه والقيام بالمشي في وسط المناظر الطبيعية الرائعة التي توجد بالقرب من الجداول والشلالات الصغيرة التي تُحيط بكافة أنحاء تلك الحديقة.

يبلغ متوسط سعر فندق 3 نجوم 209 درهم إماراتي، ويبلغ متوسط سعر فندق 5 نجوم‏ 342 درهم إماراتي.

موقعها على الخريطة:

[su_gmap address=”Ilidza”]

تعرف من هذه المقالة على نهر البوسنة بالتفصيل وعلى ما يمكنك زيارته في هذا المكان الرائع والذي يبعد فقط عن العاصمة بخمسة كيلو متر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق