المناطق السياحية

تعرف على شلال بليهي في البوسنة والهرسك

يوجد شلال بليهي Blihe vodopad في البوسنة والهرسك، يقع على مسافة أربعة عشر كيلومتر في الشمال الغربي بين قريتي غورني كامين غراد وفايتوفتسي في مدينة سانسكي موست، ويقع قُرب حدود البوسنة والهرسك مع كرواتيا.

وهناك ويُعتبر شلال بليهي جزء من نهر بليفا كما يصل ارتفاع هذا الشلال إلى أكثر من 40 متراً وبعرض يصل إلى 10 أمتار، ويوجد في أسفل شلال بليهي بُحيرة يتجمع فيها عدد كبير من الأسماك المُختلفة وأيضاً تتشكل العديد من المُدرجات المائية الرائعة والبُحيرات الصغيرة التي تنشأ نتيجة ذوبان الثلوج أو تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء.

وصف شلال بليهي في البوسنة والهرسك

تمتد المنطقة التي يقع فيها شلال بليهي على مساحة 50 كيلومتر مُربع وهي منطقة طبيعية خلابة تتمتع بطقس لطيف ومُعتدل وخاصة في فصل الصيف والذي يُميز هذه المنطقة هو جمال الطبيعة الفريد من نوعه والمناظر البكر الطبيعية المتنوعة والمُختلفة الألوان والأشكال والتي تجذب جميع السُياح من جميع أنحاء العالم لكي يذهبوا لقضاء عُطلتهم الصيفية في هذه المنطقة المُميزة  كما يُمكنك الاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الخلابة في أي وقت من أوقات العام.

وعند الصعود إلى أعلى شلال بليهي يُمكنك رؤية العديد من الشلالات الصغيرة التي تجري ضمن نهر بليفا وأيضاً عند الوقوف في المكان الذي يهبط منه الشلال سترى منظر بديع في غاية الجمال مع تطاير رذاذ المياه مما يجعل الجو مُنعشاً جداً.

فإذا قمت بزيارة البوسنة والهرسك يجب عليك رؤية شلال بليهي لتقضي أجمل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة وإذا كُنت من مُحبي المناظر الطبيعية الساحرة فعليك أن تزور هذا الشلال الذي يُوفر لك متعة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة وقضاء وقت ممُيز والاستمتاع بالراحة التامة.

ويوجد بالقرب من شلال بليهي الكثير من المطاعم سواءً كانت بجانب منطقة الشلال أو ضمن المناطق التي تُحيط به داخل الطبيعة الساحرة ويُمكنك تناول الأسماك المشوية الطازجة في هذه المطاعم، وإذا كنت من مُحبي الرياضة فيُعتبر هذا هو المكان الأمثل لتُمارس فيه مُختلف التمارين والأنشطة الرياضية مثل تسلق المُرتفعات والمشي وأيضاً القيام بصيد الأسماك بالنسبة للسائحين المحُترفين.

تعرف على تنبيهات مهمة لمن يرغب في رحلة سياحية إلى البوسنة والهرسك.

السياحة إلى شلال بليهي

يعتبر شلال بليهي أحد أشهر الشلالات في البوسنة والهرسك كما يُعد صورة من الجمال الإستثنائي ويتميز بتدفق كميات كبيرة من الماء وخاصة في فصل الشتاء، وفي المنطقة المُتواجدة بالقرب من هذا الشلال يوجد الكثير من الأمتار التي تُغطيها غابات الأشجار المُتنوعة والتي تنتشر خلالها مقاعد للجلوس وهي منطقة مُنحدرة قليلاً حيث يُمكنك أثناء الجلوس على هذه المقاعد مُشاهدة عظمة وجمال هذا الشلال الذي يستحق الرؤية.

كما يأتي الكثير من السُياح لهذه المنطقة لكي يشعروا بالراحة والإستجمام في الطبيعة ولكي يستمتعوا بالمشي تحت هذه الأشجار حيث تفوح منه رائحة الصنوبر الجميلة وللإستمتاع بصوت الطيور.

بالإضافة إلى الإسترخاء والمشي في هذه المُنتزهات الطبيعية فهي تُعتبر مكاناً لعاشقي رُكوب الدراجات الجبلية، كما يوجد مقهى يقع على الطريق الذي يقوم بإيصالك للشلال حي يُمكنك أن تأخذ قسطاً من الراحة مع الإستمتاع بشرب كوب من الشاي أو القهوة.

ولكي تصل إلى شلال بليهي عليك الذهاب إلى مدينة سانسكي موست والتي تقع على بُعد 250 كيلو متر من مدينة سراييفو كما تبعد عن مدينة بيهاتش حوالي 95 كيلو متر.

تعرف على مواضيع تخصك عند سفرك إلى البوسنة والهرسك وتعرف على افضل المناطق السياحية وأفضل الفنادق وكذلك أفضل المطاعم في موقع البوسنة بالعربي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق